شركة intel تعلن عن مودم G5 لعام 2019

0

كما قالت إنتل إنها سوف تطلق  مودم 5G بعد ستة أشهر ، بحيث يصبح المنتج متاحًا لمصنعي الأجهزة في النصف الثاني من العام المقبل.


 وأعلنت شركة إنتل عن وجود جهاز مودم متعدد الأغراض من طراز XMM 8160 5G ، مما يجعل المنتج متاحًا قبل ستة أشهر من المخطط له في البداية من أجل دعم نشر شبكات الجوال 5G على مستوى العالم.

وسيوفر هذا المودم إمكانية اتصال 5G للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وبوابات الوصول عريضة النطاق وحسب Intel إنه سيوفر سرعات أعلى تصل إلى 6Gbps عند إطلاقها في النصف الثاني من عام 2019.

سوف يدعم المودم عمليات نشر 5G NR المستقلة وغير المستقلة ، وكذلك 4G LTE ، 3G ، و 2 G في شريحة واحدة  ويدعم طيف الموجة المليمترية (mmWave) وكذلك الترددات بين 600MHz و 6 GHz لدعم شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

وحسب شرح intel   سيمكّن مودم Intel XMM 8160 5G الشركات المصنعة للأجهزة لتصميم أجهزة أصغر وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. ويمكن تحقيق ذلك دون التعقيد الإضافي ، وإدارة الطاقة ، وتعديلات عامل الشكل لجهازين جديدين منفصلين ل G5 والاتصال القديم ، كما أنه سيخلق منافسه مبكره على أجهزة مودم G5.

و من خلال التقدم بشكل مباشر إلى حل متعدد الأساليب ستقدم إنتل تحسينات واضحة في الطاقة والحجم والقابلية للتطوير.
كذالك وفقًا لشركة Intel ، ستصبح الأجهزة التي تستخدم مودم XMM 8160 5G متوفرة في النصف الأول من عام 2020.
وقال نائب رئيس الشركة و المدير التنفيذي  لشركة Intel  الدكتور كورماك كونروي نشهد طلبًا كبيرًا على مجموعة الميزات المتقدمة من XMM 8160 ، بحيث اتخذنا قرارًا استراتيجيًا بالبدء في طرح هذا المودم لمدة نصف عام لتقديم حل رائد 5G.
كما كشفت شركة إنتل في سبتمبر عن استخدام كل من نوكيا وإريكسون لتقنيتها في أول سلسلة من عمليات نشر 5G على مستوى العالم.

وحسب إقتباس من كلام intel من خلال أجهزة المودم الجديدة 5G Radio الجديدة ، فإننا نبني مجموعة من القدرات التي تمنح أساسًا إضافيًا لمئات الملايين من أجهزة المودم التي قمنا بشحنها إلى الأسواق لشبكات الجيل الرابع.

وحسب مصادر مطلعة أخبرتهم شركة أخبرت نوكيا أن هناك ثلاثة مجالات رئيسية للتعاون بين Intel و Nokia هي  منتجات AirFrame و AirScale و Reef Shark.

وقالت NOKIA لقد طورنا بدعم إنتل من جانب التصنيع النظام على شرائح رقائق تدخل في ذلك ، لأنك تحتاج إلى تطوير هذه الأشياء بالسيليكون بدلاً من المكونات من أجل الوصول إلى مستويات استهلاك الطاقة ، وأن عائلة شرائح ReefShark قد تشاركنا بشكل كبير معها .

وأخيراً ، مكنت إنتل نوكيا من إجراء تجارب مع العملاء من خلال فتح منصة تجريبية للجيل الخامس من الهواتف النقالة ، حسبما قالت نوكيا.

ووفقًا لما قاله رئيس قسم إدارة الشبكات في Ericsson ، فقد تعاونت شركة Jawad Mansour ، و Intel ، و Ericsson على شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك T-Mobile ، و Sprint ، و AT & T ، و Verizon ، و Deutsche Telekom ، و Vodafone Group ، و BT ، و Telia ، و Swisscom و Telefonica و Lifecell و Etisalat و MTN و Turkcell و Ooredoo و Orange و China Mobile و China Unicom و SoftBank و NTT DoCoMo و KDDI و Chungwa Telecom و Far EasTone و Telstra.

وقال منصور نحن نتعاون منذ عدة سنوات منذ أوائل العقد الأول من القرن الحالي ، وبالنسبة لـ 5 جي ، كنا نتعاون منذ أربع سنوات.

ويكمل القول إنه تعاون شامل بالفعل ، لذا بدأ ... بالتنبؤ بكيفية ظهور المعايير ، وهذا مكننا من البدء مبكراً لتطوير أنظمة للأنشطة التجريبية.

و كان أحد هذه التعاون خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في وقت سابق من عام 2018.

في نهاية سبتمبر ، أعلنت إنتل أيضا سلسلة من التطورات الجديدة في الصين 5G جنبا إلى جنب مع هواوي ، ZTE ، تينسنت ، تشاينا موبايل ، تشاينا تيليكوم ، تشاينا يونيكوم ، بايدو ، و Unisoc.

وكجزء من مجموعة الإعلانات هذا الأسبوع ، قال Unisoc CTO Xiaoxin Qiu أن شركته ستستخدم أجهزة مودم 5G من إنتل في الهواتف الذكية العاملة بنظام Android من المستوى المتوسط على مستوى العالم.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق